شعبة الذهب… ارتفاع جديد في أسعار الذهب خلال 24 ساعة

شهدت أسعار الذهب ارتفاع ملحوظ عالمياً، مما انعكست ارتفاع الأسعار العالمية على أسعار الذهب المحلية التي بدأت في الارتفاع منذ 3 أيام، حيث زحفت أسعار عيار 24 لتقترب من الـ 3 آلاف جنيهاً، وفي ظل استمرار الارتفاع العالمي، ستحقق أسعار الذهب المحلى ارتفاع، وهناك توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الذهب محليا خلال الساعات المقبلة.

وفي سياق متصل، قال المهندس هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب والمصوغات بالاتحاد العام بالغرف التجارية في تصريحات صحفية أنه يتواجد استجابة سريعة لما طالبت به الشعبة بأهمية تنشيط وتفعيل المشغولات الذهبية، باعتبار أن الذهب واحد من أهم العناصر اللازمة لتنمية الصناعات المحلية.

تصدير الذهب

وقبل أيام أضاف “ميلاد” أن  البنك المركزي قام بإصدار قرار بالعمل على ضم حصائل عمليات التصدير المتعلقة بالمشغولات الذهبية سواء كانت نقداً أو ذهباً إلى قائمة الاستثناءات، التي قد تمنحها مدة تصل إلى 30 يوم من تاريخ شحنها للخارج بدلاً من 7 أيام، مؤكداً بأنه يتم العمل على استثناء العمليات التي تتضمن تصدير الذهب إلى الخارج، من أجل العمل على تصنيعها، ثم العمل على استيرادها أو استيراد الذهب لإعادة تصنيعها في البلاد.

ومن جانبه، أكد على أهمية تشجيع والعمل على تنمية تصدير المشغولات الذهبية المصرية للأسواق الخارجية، باعتبار أنها جزء من استراتيجية الدولة في تنمية وزيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق العالمية.

العرض والطلب

وقد أوضح أن المتحكم الرئيسي في أسعار الذهب هو قاعدة العرض والطلب، فإن الإقبال على شراء الذهب كان كثيف الفترة الماضية، وذلك بسبب رغبتهم في الاستثمار به، وخلال يومين تعرض لمجموعة من الضغوطات، حيث ارتفعت الأسعار أول أمس، ومع نهاية التعاملات الشرائية أمس تراجعت الأسعار بمعدل 20 جنيها، ولكن الأسعار بدأت في الارتفاع مع نهاية التعاملات الشرائية اليوم.

ليسجل سعر الذهب عيار 21 عند 2550 جنيهاً للجرام الواحد، في حين سجل سعر عيار 24 نحو 2914 جنيها، بينما سعر الذهب عيار 18 استقر على 2186 جنيها، وكذلك جنيه الذهب استقر على 20 ألف و 400 جنيها، وهناك احتمالية بتغيير الأسعار المحلية وفقاً لتغير الأسعار العالمية، ولكن غداً وبعد غداً تكون إجازة رسمية في البورصات العالمية، وبناءا عليه تتحدد الأسعار المحلية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة