شعبة الدواجن… توضح أسباب تفاوت أسعار الدواجن في الأسواق

شهدت أسعار الدواجن البيضاء تفاوت ملحوظ في الأسواق منذ أن انطلقت مبادرة خفض الأسعار للسلع الغذائية الرئيسية ومن ضمنها الدواجن، باعتبار أنها البروتين الأرخص الذي يقبل المواطنين عليه، ولكن ما السبب وراء هذا التباين، هل تستمر الأسعار في التباين، أم هناك توقعات باستقرارها على 65 جنيها للكيلو الواحد؟

 

وقد أوضح الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة  سبب تفاوت أسعار الدواجن في الأسواق، والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالمبادرة، حيث بدأت بعض الشركات في تخفيض أسعار الدواجن، في ظل أن بعض الشركات لم تعمل على خفض الأسعار بل إن الأسعار لازالت مستقرة على ارتفاعها.

أسعار الدواجن

وطالب “السيد” جميع العاملين في القطاع بضرورة تنفيذ المبادرة، لخدمة المستهلك النهائي، وأنها مجرد فترة ومن ثم سوف تنخفض الأسعار مرة أخرى، وشجع المربين على الاستمرار في الإنتاجية حتى يزداد حجم المعروض في السوق.

وشدد على طلبه المتكرر بضرورة تفعيل البورصة الرئيسية للدواجن، للتخلص من الحلقات الوسيطة، وبالتالي خفض الأسعار بالتبعية، وتصل الأسعار في النهاية إلى المستهلك دون أي زيادات غير مبررة، وبالتالي يعم الفائدة على جميع أطراف القطاع، والتخلص من آلية العرض والطلب المتحكمة في الأسعار.

استيراد الدواجن

وفي حالة استمرار أسعار الدواجن في ارتفاع، وكذلك حجم المعروض من الدواجن ضعيف للغاية، لابد من التدخل الحكومي في هذا الوقت بطريقة أخرى من أجل ضبط الأسعار، وعلى رأسها استيراد الدواجن من الخارج، لكي يتم التحكم في الأسعار وضبطها لكي تصل إلى المستهلكين بأسعار مناسبة، والقضاء على الفجوة عامة.

أسعار الخامات

وأوضح أن ارتفاع أسعار الخامات الواقع الفترة الحالية ليس له مبرر إطلاقاً، وهذا من المحتمل أن يؤثر على الأسعار الفترة المقبلة، لذا يجب فرض الرقابة على المتلاعبين بأسعار الخامات لأن الأسعار غير مبرر فيه.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق الاستقرار اليوم الخميس في آخر أيام عطلة عيد الأضحى الرسمية للبنوك المصرية الحكومية والخاصة، ليستقر الدولار …

مع العودة من إجازة عيد الاضحى المبارك، حققت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً في الأسواق، حيث استقرت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية …

تواصل أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الخميس، نظراً لاستمرار المصانع والشركات في عطلة عيد الأضحى فمن المفترض أن تستمر العطلة …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة …