زيادات مرتقبة في أسعار اللحوم الحمراء الأيام القادمة

تعرض قطاع اللحوم الحمراء خلال الأسبوع الماضي إلى ارتفاع جديد، بعد أن انخفضت اللحوم عقب عيد الأضحى مباشرةً، وفقاً للمبادرة التي أطلقتها شعبة القصابين للمساهمة في خفض أسعار اللحوم وتوفيرها للمواطنين، بعد أن مر عيد الأضحى دون حالة سحب جيدة، وفقاً لما صرح به العديد من الجزارين، و شعبة القصابين أيضاً.

فبعد أن تراوحت الأسعار ما بين 280 و 300 جنيها، بدأت الأسعار ترتفع مرة أخرى لتصل إلى 350 جنيها، ومن المحتمل أن ترتفع  مرة أخرى لتسجل 400 جنيها.

وفي سياق متصل، قال المهندس وسام الحكمدار المدير التنفيذي لمزارع المدثر للانتاج الحيواني في تصريحات حصرية لبيطري توداي إن السبب وراء ارتفاع أسعار اللحوم هو انعدام حالة السحب، نتيجة لقلة الإقبال على الشراء، وهناك توقعات باستمرار ارتفاع الأسعار لفترة مقبلة.

أسعار اللحوم الحمراء

وأشار “الحكمدار” إلى أسعار اللحوم البقري القائم اليوم الأحد في المجازر التي تتراوح ما بين 130 و 140 جنيها، في حين أن اللحم الجاموسي القائم يتراوح ما بين 110 و 120 جنيها، بينما اللحم البقري المذبوح يتراوح ما بين 225 و 230 جنيها، في حين أن اللحم الجاموسي المذبوح يسجل 205 جنيها، أما اللحم الضاني يسجل 230 جنيها، واللحم السوداني يستقر على 195 جنيها، إما اللحم الجملي يتراوح ما بين 220 و 240 جنيها، في حين أن أسعار اللحوم الحمراء تتراوح في محلات الكندوز ما بين 330 و 380 جنيها.

حالة السحب

وبرر صاحب مزارع المدثر للانتاج الحيواني سبب ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بأن السبب وراء هذا الأمر هو انعدام القوة الشرائية على اللحوم الحمراء، فلم تعد من البروتينات التي تشهد إقبال كبير على عكس البروتينات الأخرى، وأكد على شكوى الجزارين من حالة السحب الضعيفة.

ووفقاً لما يدور في السوق توقع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء الفترة المقبلة إلى حوالي 400 جنيهاً مثلما شاهدناها في رمضان الماضي، مع احتمالية ارتفاع أسعار اللحم القائم البقري إلى 150 جنيها.

وكذلك نجد أن الإقبال على الشراء أصبح يقتصر فقط على بداية الشهر مع نزول الرواتب والمعاشات، ولم يعد بنفس الإقبال كما قبل، لذا طالب عدد من أعضاء البرلمان بضرورة التدخل لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة للمستهلكين الفترة المقبلة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …