جهز نفسك لتغيير الساعة مع الميعاد الشتوي الجديد

 

ساعات قليلة تفصلنا عن انتهاء التوقيت الصيفي، وهو ما تم العمل به في نهاية شهر أبريل الماضي، مع تفعيل الموعد الشتوي الجديد، وفقاً لما أصدر عن القرار الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء، بعد الموافقة من مجلس النواب للعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء، نظراً للأزمة التي تعرضنا لها الفترة الماضية.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي

والجدير بالذكر، أنه من المفترض انتهاء التوقيت الصيفي بداية من منتصف ليل الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، حيث سيتم تغيير الساعة من 12 صباحاً إلى 11 مساءا، على أن يعمل التوقيت الشتوي في ليلة 27 أكتوبر الجاري، في جميع أنحاء الجمهورية.

حيث من المفترض أن تطبق البلاد التوقيت الصيفي لكل 6 أشهر تقريباً، على أنها تبدأ العمل في التوقيت الصيفي في آخر خميس من شهر أكتوبر من كل عام، والصيفي في نهاية أبريل.

وعند تأخير التوقيت الصيفي والعمل بنظام التوقيت الشتوى، سيتم العمل على تأخير الساعة بمعدل 60 دقيقة، وذلك وفقاً للبيان الذي أصدره مجلس الوزراء في وقت سابق.

كيفية تغيير التوقيت

في البداية، لابد الانتباه أن أغلب الأجهزة الذكية التي تتصل بالانترنت مثل الهاتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب، تعمل على تغيير الساعة بشكل تلقائي دون تدخل منك من الساعة 12 إلى الساعة 11 تلقائيا، في حين أنه يتواجد بعض الأجهزة التي لا تغير الساعة تلقائياً، لذا يتوجب عليك أنت القيام بعملية تغيير الساعة، من خلال الدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف واختيار التاريخ والوقت، وبالتالي يتم إلغاء الإعدادات التلقائية للوقت والتاريخ أو تغيير خاصية Time Zone حيث يتوقف ذلك الأمر على نوع الهاتف المحمول.

ما السبب وراء تغيير الساعة

وقد تم الشروع في عملية تغيير الساعة، عندما صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن هناك عدة فوائد وراء تغيير الساعة، ومنها توفير 25 مليون دولار المتعلقة بتوفير الغاز الذي يستخدم في إنتاج الكهرباء، مع العمل على توفير 1% من استهلاك الكهرباء، وهذا الأمر ما ينتج عنه توفير حوالي 150 دولار في العام تقريباً، ويتم تطبيق هذا النظام في عدد من الدول العربية الأخرى مثل المغرب.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

انتشر الذعر في عدد من الدول عقب إعلان الدولة البرازيلية مرض الطاعون في الدواجن، والمعروف باسم النيوكاسل في البرازيل، إلا أنه قد …

حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاعات ملحوظة في نهاية الجلسة أمس الأربعاء في بورصة شيكاغو للحبوب بعد تباين أداء السلعة الزراعية، ولكن …

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، ولكن قد شهدت الأسعار ارتفاعات ملحوظة، فقد …

قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر تحريك أسعار البنزين بأنواعه وكذلك السولار بداية من اليوم الخميس بعد أن نظرت في الوضع …