جهز نفسك لتغيير الساعة مع الميعاد الشتوي الجديد

 

ساعات قليلة تفصلنا عن انتهاء التوقيت الصيفي، وهو ما تم العمل به في نهاية شهر أبريل الماضي، مع تفعيل الموعد الشتوي الجديد، وفقاً لما أصدر عن القرار الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء، بعد الموافقة من مجلس النواب للعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء، نظراً للأزمة التي تعرضنا لها الفترة الماضية.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي

والجدير بالذكر، أنه من المفترض انتهاء التوقيت الصيفي بداية من منتصف ليل الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، حيث سيتم تغيير الساعة من 12 صباحاً إلى 11 مساءا، على أن يعمل التوقيت الشتوي في ليلة 27 أكتوبر الجاري، في جميع أنحاء الجمهورية.

حيث من المفترض أن تطبق البلاد التوقيت الصيفي لكل 6 أشهر تقريباً، على أنها تبدأ العمل في التوقيت الصيفي في آخر خميس من شهر أكتوبر من كل عام، والصيفي في نهاية أبريل.

وعند تأخير التوقيت الصيفي والعمل بنظام التوقيت الشتوى، سيتم العمل على تأخير الساعة بمعدل 60 دقيقة، وذلك وفقاً للبيان الذي أصدره مجلس الوزراء في وقت سابق.

كيفية تغيير التوقيت

في البداية، لابد الانتباه أن أغلب الأجهزة الذكية التي تتصل بالانترنت مثل الهاتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب، تعمل على تغيير الساعة بشكل تلقائي دون تدخل منك من الساعة 12 إلى الساعة 11 تلقائيا، في حين أنه يتواجد بعض الأجهزة التي لا تغير الساعة تلقائياً، لذا يتوجب عليك أنت القيام بعملية تغيير الساعة، من خلال الدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف واختيار التاريخ والوقت، وبالتالي يتم إلغاء الإعدادات التلقائية للوقت والتاريخ أو تغيير خاصية Time Zone حيث يتوقف ذلك الأمر على نوع الهاتف المحمول.

ما السبب وراء تغيير الساعة

وقد تم الشروع في عملية تغيير الساعة، عندما صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن هناك عدة فوائد وراء تغيير الساعة، ومنها توفير 25 مليون دولار المتعلقة بتوفير الغاز الذي يستخدم في إنتاج الكهرباء، مع العمل على توفير 1% من استهلاك الكهرباء، وهذا الأمر ما ينتج عنه توفير حوالي 150 دولار في العام تقريباً، ويتم تطبيق هذا النظام في عدد من الدول العربية الأخرى مثل المغرب.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …