السعودية تشهد ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بعد انخفاض أسعار الدواجن

حققت أسعار اللحوم الحمراء ارتفاع كبير في المملكة العربية السعودية في شهر سبتمبر الماضي وقد جاء هذا الأمر على أساس سنوي وشهري، في حين أن أسعار الدواجن قد حققت انخفاضا في الأسعار على أساس سنوي أيضا.

ووفقاً لم تم نشره من قبل متوسطات أسعار السلع الغذائية والخدمات الصادرة من هيئة الإحصاء السعودية، قد ارتفع سعر كيلو اللحم البقر الطازج إلى 55.88 ريال سعودي، بقيمة ارتفاع تصل إلى 5.8% على أساس سنوي، بينما حقق الارتفاع الشهرى معدل 3.2%.

ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في السعودية

وفيما يتعلق بأسعار اللحوم في أسواق المملكة العربية السعودية، حقق سعر كيلو لحم الضأن حوالي 64.76 ريال، والتي ارتفعت على أساس سنوي بمعدل 3.3%، في حين أنه ارتفع على أساس شهرى بنحو 9.%، بينما سجل كيلو اللحم الجملي حوالي 54.09 ريال سعودي، والتي ارتفعت على أساس سنوى بنسبة 2.9%، في حين أن الارتفاع الشهرى قد حقق 0.2%.

بينما أسعار الكيلو جرام من لحوم الضأن المبردة المستوردة حوالي 55.88 ريال، والذي ارتفعت بنسبة 3.1% على أساس سنوي، بينما ارتفع على أساس شهرى بمعدل 0.8%، في حين أن أسعار طبخ الذبيحة قد تصل إلى حوالي 295.41 ريال سعودي.

تراجع أسعار الدواجن في المملكة

ي حين أن أسعار الدجاج الطازج المحلي في المملكة العربية السعودية ذات وزن 900 جرام قد حققت حوالي 18.15 ريال سعودي، حيث انخفضت أسعاره على أساس سنوي بمعدل 2.1%، في حين أن أسعاره ارتفعت على أساس شهرى بمعدل 0.1%، بالإضافة إلى تراجع أسعار الدواجن المجمدة المحلية بمعدل 1.6% بمعدل سنوى، و 0.1% بمعدل شهري، حيث سجلت الأسعار في النهاية حوالي 19.06 ريال سعودي.

في حين أن أسعار الدجاج المستورد قد تراجع في سبتمبر الماضي ليسجل 18.2 ريال سعودي، حيث انخفض على أساس سنوي بمعدل 7.7%، وعلى أساس شهري بمعدل 0.1%.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة