ما طبيعة الخروف الكشميري الإماراتي

تعد دولة الإمارات من أكثر الدول التي تتمتع بثروة حيوانية ممتازة، حيث أنها تمتلك أعداد من الخراف والأغنام المميزين، حيث تصل الأعداد إلى حوالي 5 مليون رأس، ومن بين هذه الأنواع من الخراف، الخراف النعيمي، والخراف الكشميري الإماراتي، وهناك نوع يدعى  الخراف النعيمي الكشميري، ومن خلال بوابة بيطري توداي سنوضح بعض المعلومات حول طبيعة الخروف الكشميري الإماراتي، في سياق التقرير التالي:

الخروف النعيمي الكشميري

يعد هذا النوع من الأنواع النادرة من الأغنام، فضلاً عن أنه من الأنواع الفاخرة و المرغوبة في السوق الإماراتي، كما أنه يعتبر واحدا من أفضل المنتجات المتميزة، والتي تتميز بسمات كبيرة من حيث المذاق اللذيذ و كذلك القوام المتميز،فضلا عن الطهي بالإضافة إلى السعر الذي يقدم بها. 

حيث يعتبر الخروف النعيمي من أفضل سلالات الأغنام التي يعود أصلها إلى دولة من جنوب غرب آسيا، كما أن أصلها تعود  من بادية الشام، والتي يكون لديها القدرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة.

مميزات النعيمي

يتميز خروف نعيمي كشميري بمجموعة من الصفات الجمالية العديدة والتي نجد أنه قد يتمتع بمجموعة من جسم مميز وكذلك أرجل طويلة وكذلك شعر ناعم وكثيف، كما أنه يجد أن نكهته متميزة عند الطهي، بالإضافة الى أن طعمه مختلف جداً، ولا يمكن مقارنة طعمه مع أي نوع لحمة آخر، وذلك يرجع إلى طبيعة السلالة المميزة التي ينتمي إليها الخروف، فضلاً عن الخروف النعيمي الكشميري لها العديد من المميزات حيث أنه قد يتمتع بالصحة الجيدة والممتازة، ويرجع بفضل قدرته على مقاومة الأمراض بشكل آمن، وهذا ما يفسر  أن لحمه آمن وصحي.

يتميز بأنه يمتلك القدرة العالية على التكيف مع الظروف الجوية المختلفة والمحيطة، كما يتميز بقدرته أنه يمكن التحمل الظروف الجوية المختلفة سواء كان من الطقس البارد أو الحار.

بينما ما يتعلق بالصفات الجسمانية، نلاحظ أن  متوسط طوله قد يتراوح ما بين ال 65 سم حتى 80 سم، ذلك بالنسبة للخروف الكبير، بينما ما يتعلق الخروف الصغير نجد أن طوله قد يتراوح ما بين 60 إلى 70 سم.  

ويتميز بالإنتاجية العالية، باعتبار أنه قد يكون لديه القدرة على إنتاج كميات كبيرة من اللحم والصوف، وذلك ما يجعل مذاقه لذيذ، وكذلك مناسباً للمزارعين الذين يرغبون في تربية الأغنام لأغراض التجارة.

فوائد أخرى 

وعند الملاحظة، نجد أن الخروف النعيمي الكشميري، قد تمتلك كمية كبيرة من البروتينات، والتي هي قد تساعد بشكل جيد و أساسي في تعزيز بناء العضلات بالإضافة إلى الجلد. 

والجدير بالذكر، أنه قد يتميز بأليافه الناعمة و الرفيعة، وهي ما تكون عبارة عن مجموعة من ألياف قصيرة وذات جودة عالية، وهذا ما يكون له القدرة المثالية على صناعة السجاد.

كما يتميز بأنه يحتوي على الكثير من الحمض الأميني التربتوفان و تعتبر من المواد الغذائية التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية، لذا تعد الأنواع من الخراف النعيمي الكشميري، نادرة للغاية، وتعد من أكثر الأنواع تميزاً أيضاً،لذا يتكالب عليها المواطنين سواء للتربية أو للشراء.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة