تعرف على كيفية زراعة الفلفل الأسود فى المنزل

كتبت/ندى رشدي

يعتبر الفلفل الأسود من أهم النباتات التي يقبل المواطنون على زراعتها، باعتبار أنه يتم زراعتها في جميع الأطعمة والأكلات، التي هي موجودة بشكل أساسي في أي منزل، لذا يجد عدد كبير من المواطنين بغشه بشكل كبير، ويعطون له نكهة غير واضحة، لذا أصبح الكثيرون يفضلون زراعتها، لذا لابد اتباع مجموعة المحاصيل اللازمة من زراعتها ومن خلال بوابة بيطري توداي سنوضح بعض المعلومات حول كيفية التعرف على زراعة الفلفل الأسود في المنزل في سياق التقرير التالي:

معلومات عن الفلفل الأسود

يعد من أكثر النباتات التي يقبل المواطنين على زراعته، ولكن نجد أنه يحتاج إلى ظروف معينة للزراعة، باعتبار أنه يتأثر بالحرارة المنخفضة، وكذلك بنسبة الرطوبة التي تقلل من الإنتاجية الخاصة به، لذا يعد التوقيت المناسب للزراعة هو بعد انتهاء فصل الشتاء.

زراعة الفلفل الأسود

ويجدر الإشارة إلى أن زراعة الفلفل الأسود تتطلب العديد من الأمور، حيث يمكن زراعتها في عدة خطوات وهي:

  • قبل البدء في عملية الزراعة لابد من العمل على توافر المكان المناسب لعملية زراعة الفلفل الأسود في المنزل، باعتبار أنه يفضل أن يتم البدء على نقل الزراعة من خلال مكان خالي يكون عرضة للشمس بشكل كبير وتربته تكون جيدة التصريف.
  • لابد من العمل على توفير التربة العميقة والرطبة، باعتبار أنها قد تكون غنية بالمواد العضوية، أو العمل على إضافة كمية من  السماد العضوي لها، هذا ما يدفعها أن تكون قادرة على تغذية الفلفل الأسود.
  • لابد من العمل على تجنب  وضع الكثير من النيتروجين في التربة، باعتبار أنه قد يكون سبب في سرعة نمو للفلفل الأسود، مما يجعله عرضة للإصابة بالأمراض.
  • لابد من العمل على اختيار سلالة جيدة من الفلفل الأسود، فضلاً عن اختيار النوع المناسب أيضاً، وقد يرجع هذا إلى أنه يصنف حسب النكهة واللون والشكل.
  • لابد من العمل على اختيار الفلفل التي طبيعته قد تعمل على أن تتناسب مع الظروف المناخية في المنزل، مع التأكد من زراعة نوع الفلفل الذي قمت باختياره في الموعد المناسب له.
  • من الأمور الهامة جداً هي زراعة الفلفل الأسود في المنزل في درجات حرارة عالية، وكذلك العمل على القيام  بزراعة الشتلات في التربة بعناية.
  • يجب الاهتمام بأن تكون المسافة تبعد بين كل  شتلة و الأخرى مسافة 30-50 سم عن بعضها، كما يجب غرسها في التربة بشكل عميق.
  • مع مراعاة العمل على الزراعة على ري التربة جيدا بالماء، كما يجب تجنب الري العلوي، ويمكنك استخدام النشارة أو المهاد البلاستيكي من أجل الإسراع من نموها.
  • يتم نضج الفلفل الأسود عندما يصل طوله من 7.6 إلى 10.16 سم، ويكون لون النبات ثابت.
  • لابد من العمل على انفصال الثمار عن النبات، كما أنه لابد من العمل على حصاده قبل ظهور هذه العلامات، حتى لا تتعرض للتلف عند سقوطها

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تواصل أسعار الدولار الأمريكي تحقيق الارتفاعات اليوم في البنوك المصرية بعد أن بدأت أمس في الارتفاعات، وقد تحققت بالتزامن مع بداية التعاملات …

تستمر أسعار الدواجن بكل أنواعها في تحقيق التباين، سواء كانت من الدواجن البيضاء أو الأصناف في الأسواق، باعتبار أن قاعدة العرض والطلب …

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية بكل أنواعها الاستقرار اليوم في سوق العبور وفي أسواق الجملة الأخري بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين اليوم ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار كسب الصويا في الأسواق بشكل كبير نظراً لتوافر كميات …